الصورةالعلوية

تنظم وزارة التجارة بالتعاون والتنسيق مع جمعيات حماية المستهلك ابتداءا من يوم 12 ماي 2018 حملة وطنية للتحسيس والتوعية والإعلام تحت شعار"تناول غذاء صحي مع نفايات أقل"."

أخر الأخبار

كشف الأسعار اليومي

 

... اِقرأ المزيد...
عرض حول البرنامج الوطني التحسيسي في مجال المنافسة و الممارسات التجارية

عرض حول البرنامج الوطني التحسيسي في مجال المنافسة و الممارسات التجارية

  

... اِقرأ المزيد...

         إن الهدف المرجو من خلال تنظيم عملية سبر الآراء هو تقييم درجة استيعاب وتحكم الأعوان الاقتصاديين في ميدان البنود التعسفية، علاوة على ذلك فإن هذه العملية تمكننا من الاطلاع على مدى أهمية الممارسات المتضمنة البنود التعسفية في العلاقات التي تربط بين المستهلك والمتعامل الاقتصادي.

         كل الإجابات والآراء التي ستدلون بها ستكون بمثابة مؤشرات مرجعية لفائدة مصالحنا لتمكينها من ضبط السوق ومراقبته في هذا المجال، كما تساهم أيضا في الاطلاع على حالة السوق التي سوف يتم استغلالها من طرف لجنة البنود التعسفية في إطار برنامج عملها.

        في هذا الشأن، أنتم مدعوون للمشاركة بقوة في الإجابة على الأسئلة الواردة في سبر الآراء والإدلاء باقتراحاتكم في هذا المجال لتسمح لقطاعنا بالتدخل بصفة فعالة من خلال حذف الشروط التي تعتبر تعسفية والمدونة في بعض العقود من جهة، وتطبيق العقوبات المنصوص عليها في الاطار التشريعي المعمول به في مجال الممارسات التعاقدية من جهة أخرى.

         نشكركم مسبقا على مساهمتكم ومشاركتكم الفعالة في عملية سبر الآراء.

 عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.    يمكنكم تحميل سبر الآراء المعد لهذا الغرض (باللغتين العربية والفرنسية) وإرسالهما إلى البريد الالكتروني       

تحميل سبر أراء حول البنود التعسفية

المدير الجهوي للتجارة

السيد: مــومـن حــسين

 المدير الجهوي للتجارة

دلائل علمية و مطويات